دهوك

ورش توعية حول الصحة الانجابية والعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي

نفذت #جمعيةنساءبغداد ورش توعية حول الصحة الانجابية والعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي مجاميع على تطبيقات (الواتس أب، الفايبر) ضمن مشروع دعم اعادة ادماج النساء والفتيات العائدات الى قضاء الحمدانية وقرية سيجي بدعم من تيرفند خلال شهر أيار 2020.

حضرت الورشة (40) من النساء والفتيات النازحات والمجتمع المضيف على شكل اربعة مجاميع، بهدف رفع الوعي للنساء والفتيات حول الصحة الانجابية للمرأة والعنف الذي تتعرض له وكيفية تقليل تأثيره. كما تم التطرق الى العديد من المواضيع منها (الصحة الجنسية والانجابية وحقوق الانسان، انتهاكات حقوق المرأة, صحة المراة، تنظيم الأسرة، المعلومات الصحية المناسبة، أهمية الصحة الإنجابية وعناصرها والعوامل التي تعززها، العنف وانواعه.

من أهم مخرجات وتوصيات النشاط هي إيصال المعلومات الكافية للنساء والفتيات والعمل على رفع مستوى الوعي المجتمعي من خلال التطرق الى الاسباب وكيفية التعامل بالطرق التي تضمن حقوقهم الصحية والاجتماعية من خلال المواضيع التي طرحت خلال الورشة وكذلك افساح المجال للمشاركات للتعبير عن ارائهم واستفساراتهم مما مكنهم من التعبير عن انفسهم والتطرق الى القصص المجتمعية ذات الصلة والوصول الى الحلول المناسبة التي تمكنهم من العيش بمجتمع صحي يتعايش بسلام. بالإضافة الى طلب النساء للاستمرار في تنفيذ هكذا ورش تتحدث عن صحة المرأة الصحية وحمايتها من العنف وزيادة معرفتها وادراكها حول حقوقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى