دهوك

نشاط اشراك الرجال والفتيان في برامج التوعية بشأن قضايا المساواة بين الجنسين والعنف القائم على اساس النوع…

بدأ كادر مركز الإستماع والإرشاد في دهوك – سيجي بتنفيذ المجموعة الثانية من نشاط اشراك الرجال والفتيان في برامج التوعية بشأن قضايا المساواة بين الجنسين والعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي استكمالاً لأنشطة مشروع “تقوية صمود النساء والفتيات السوريات والمجتمعات المضيفة في العراق” وبدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والصندوق الإستئماني الإوروبي مدد.

بهدف الدعوة والتشجيع على المساواة بين الرجل والمرأة في كافة النواحي الحياتية وقد بدأ النشاط بإجتماع عقده كادر المركز مع المشاركين بتاريخ 2 آب 2019 والذي دار حول مفهوم المساواة للحد من العنف ضد المرأة والذي يتولد نتيجة التمييز بين الجنسين, كما تم خلال الإجتماع توضيح هدف #جمعيةنساءبغداد في تبني مثل هذه النشاطات المحفزة والترفيهية لاسيما ان الفئة الشابية عانت الكثير في فترة مابعد الحرب والصراع. تلاها في 20 آب تنفيذ النشاط الإجتماعي الثاني والذي تمثل في اقامة مسابقات وطرح أسئلة علمية لتغيير عدد من الأفكار المجتمعية الخاطئة، وبإجواء ترفيهية بين الشباب والفتيات وتوزيع الهدايا على الفائزين وانشاد الاغاني.

وقد نُفذ النشاط بحضور اكثر من 60 شخص من الشباب وممثلي عدد من المنظمات الغير حكومية في مخيم خانكي وبتواجد مدير المخيم الذي ابدى سعادة واضحة لتنفيذ هذا النوع من النشاطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى