الموصل

ثمانية جلسات دعم نفسي اجتماعي (جلسات مناصرة) في الموصل

نفذ كادر #جمعية_نساء_بغداد الكائن في مركز الاستماع والإرشاد الاجتماعي والنفسي في الموصل ثمانية جلسات دعم نفسي اجتماعي (جلسات مناصرة) لــــ 12 مستفيدة من النساء والفتيات خلال شهر آب بهدف إعطاء الثقة للنساء وتمكينهن من المطالبة بحقوقهن والمدافعة عنها لحين تحقيق الاهداف ضمن مشروع تعزيز الصحة والكرامة والأمن للناجيات من العنف الجنسي المبني على اساس النوع الاجتماعي للمتأثرين بالنزاع بالدعم من مساعدات الشعب النرويجي.

بدأت الجلسات بالتعارف بين المشتركات وتعريفهن بمفهوم المناصرة ثم الاستماع الى اهتماماتهن والقضايا التي يسعون لتحقيقها ولاقى الموضوع ترحيب وتأييد من قبل الحضور وتشجعن على طرح عدة مواضيع منها التعليم الالكتروني، محو الأمية، فرص العمل، أماكن ترفيهيه خاصة للنساء، تغيير نظرة المجتمع للمرأة. تحدثت النساء عن الظلم الذي يتعرضن له والقيود المفروضة عليهن وطموحهن لأي أمل في الحرية وابراز دور المرأة واهميتها في الحياة وذكرت النساء انهن بحاجة الى جهة تكون مساندة لهن تشعر بهن وتدعمهن.

وفي الجلسة الترفيهية – الرسم – عبرت النساء وخاصة اللاتي لا يجدن التعبير بالكلام برسمات تشرح دواخلهن وذكرت أحد المستفيدات “نحن بحاجة لمن يوصل صوتنا وليس لدينا مانع في المشاركة معكم لتحقيق قضيتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى