الموصل

نشاطات شهر تشرين الثاني/ مركز الاستماع والإرشاد الاجتماعي – الموصل

نفذ  كادر #جمعية _نساء _بغداد الكائن في مركز الاستماع والإرشاد الاجتماعي في #الموصل خلال شهر(تشرين الثاني )2021 ضمن مشروع تعزيز الصحة والكرامة والأمن للناجيات من العنف الجنسي المبني على اساس النوع الاجتماعي للمتأثرين بالنزاع بالدعم من #مساعدات _الشعب _النرويجي مجموعة من الانشطة

 منها :

دورة تدريبية(حياكة) لــ12 مستفيدة من النساء والفتيات و8جلسات مناصرة لــــ 12مستفيدة من النساء والفتيات و4 جلسة دعم اجتماعي لـ7مستفيد من الرجال والفتيان و6 جلسة توعية بمواضيع مختلفة منها حول (العنف القائم على النوع الاجتماعي ,الصحة الانجابية ,الوقاية من الفايروس والتأكيد على اللقاح) لــ87 مستفيدة من النساء والفتيات.

قمنا بتنفيذ تدريبات مهنية حياكة  لأن حياكة الصوف عمل شتوي يشغل النساء ويشكل مصدر رزق لبعضهن وبعضهن يتعلمن كهواية لسد الفراغ أو الملل ، خاصة أنه لا يتطلب الكثير من المعدات أو المال

تهدف الدورة المهنية إلى تنمية مهارات الحركة عالية الدقة ، وتحسين التركيز ، وتعلم أهمية الصبر وضبط النفس ، وتشجيع وإشراك المرأة في الأنشطة لتنمية قدراتها.

 كما تضمنت جلسات التوعية حملة لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بتاريخ 25 تشرين الثاني 2021,وتحت شعار #كلنا –النا-دور لزيادة الوعي بشأن العنف القائم على النوع الاجتماعي بوصفه قضية من قضايا حقوق الانسان على الصعيد المحلي والدولي.

وتضمن النشاط نشاطات مختلفة تساهم في نشر ثقافة المساواة وعدم التمييز, والاعتراف بالعنف ضد المرأة باعتباره انتهاكا لحقوق الانسان وتسليط الضوء على جوانبه السلبية.

كما ان جلسات المناصرة كانت تهدف الى بناء شبكة بين المشاركات واحداث تغيير في حياة الافراد وتمكين النساء من ان يكن صاحبات قرار مؤثر في المجتمع عن طريق صياغة رسائل مخاطبة للأشخاص المستهدفين لتحقيق المصلحة الذاتية و العامة, كما تم توفير مساحات امنة للأطفال للتمكن النساء من المشاركة في الانشطة وهي مطمئنة على اطفالها في بيئة امنه. إضافة الى الجولات الميدانية التي ينفذها الفريق في المناطق التي يغطيها المشروع لاستقطاب النساء والفتيات والتعريف بخدمات المركز ونشر الوعي حول مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى