نشاطات الاعضاء

مشاركة في ورشة عمل “ابتكار ادوات تعليمية مدنية محفزة وجذابة”

شاركت #جمعية_نساء_بغداد بحضور عدد من الزميلات في ورشة عمل نفذها المعهد الجمهوري الدولي IRI في اربيل بتاريخ 23-24 حزيران 2019 تحت عنوان “ابتكار ادوات تعليمية مدنية محفزة وجذابة”، وقد تنوع الحضور بين مجموعة من منظمات المجتمع المدني وممثلين مكاتب المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في عدد من المحافظات العراقية.

تمثل هدف الورشة في الخروج بمصادر مطبوعة ومصورة لكل مشروع من مشاريع التوعية المدنية لمنظمات المجتمع المدني والتي ستنفذ بدعم من المعهد الجمهوري الدولي IRI في بغداد والمحافظات. مع خلق قنوات تواصل بين المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات ومنظمات المجتمع المدني.

تنوعت موضوعات الورشة بين عرض الاطار الدستوري والقانوني لعمل مجالس المحافظات وصلاحياتها وفقاً للقانون قدمه السيد “حازم الرديني” عضو مجلس المفوضين. كما قام ممثل عن دائرة الاتصال الجماهيري بتلخيص استراتيجيات المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات في توعية العامة.

يذكر ان السيد “الرديني” طلب من منظمات المجتمع المدني مواكبة عمل المفوضية ومتابعته لغرض كتابة التقارير المقومة لمسار عمل المفوضية لتعود بالنفع على عملية التوعية بأهمية استلام بطاقة الناخب ودوره في العملية الانتخابية لاسيما انتخابات مجالس المحافظات.

وفي ختام الورشة قامت منظمات المجتمع المدني والحاضرة عن ثماني محافظات و من خلال التعاون مع موظفي المفوضية ببيان متطلبات التوعية المدنية وإنشاء مصادر حقيقية لها بشكل مجاميع منفصلة وبالعمل مع موظفي المعهد الجمهوري الدولي ومصممي الكرافيك والسيد “راي ماكنالي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى