نشاطات الاعضاء

مؤتمر مشروع (نساء ضد العنف والتطرف – نساء من اجل السلام)

شاركت ممثلة عن #جمعية_نساء_بغداد الزميلة امنة صادق في مؤتمر نظمه المعهد العراقي وبدعم من وزارة الخارجية الهولندية تحت عنوان (نساء ضد العنف والتطرف – نساء من اجل السلام) في فندق بابل وبتاريخ 23 حزيران 2019.

بدأ المؤتمر بعد الترحيب بالحضور من جانب الست “رند الرحيم” رئيسة المعهد العراقي ودقيقة صمت على ارواح الشهداء، تلاها بعد ذلك كلمة الدكتور بشير الحداد نائب رئيس البرلمان عن أهمية دور المرأة في المجتمع وضرورة ان تصبح المرأة قائدة وصانعة قرار، كما دعى إلى  تشريع قوانين جديدة  تصب في خدمة المرأة لتعزيز مكانتها في المجتمع.

كما تحدث السفير الهولندي السيد “ماثيس والتر” عن مشروع (نساء ضد العنف والتطرف – نساء من اجل السلام) وعن المؤثرين في حياة المرأة في تحويلها إلى قائدة في مجتمعاتهم وتطلع في حديثه إلى مزيد من التعاون لتقديم المساعدة، كما أشارت السيدة “رند الرحيم” اثناء حديها  المشروع إلى من سيقوم بتدرب النساء في مناطق النزاع مما يجعلهن قويات متمكنات، تم ايضاً تقديم 5 قصص نجاح لنساء وفتيات. ايضاً تم تقديم عدد من التوصيات.

في ختام المؤتمر أجابت السيدة رند على أسئلة الحضور حول المشروع كما تم عرض مشاهد من فيلم وثائقي عن النساء الناجيات، وشكر لجهود كل من ساهم في المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى