الموصل

جمعية نساء بغداد تقيم دورة صالون لنساء الموصل

جمعية نساء بغداد تقيم دورة صالون لنساء الموصل

نفذت #جمعية_نساء_بغداد في مركز الاستماع والارشاد في الموصل دورة صالون للنساء والفتيات (اونلاين) عبر برنامج الواتساب خلال شهر حزيران 2020، ضمن مشروع تعزيز الصحة والكرامة والأمن للناجيات من العنف الجنسي المبني على اساس النوع الاجتماعي للمتأثرين بالنزاع بدعم من مساعدات الشعب النرويجي.

شاركت في دورة الصالون 17 مستفيدة من النساء والفتيات مقسمة على عشرة جلسات خلال  الشهر، كانت الجلسة الاولى للتعارف بين المشتركات  والمدربة ثم وضحت لهن ضرورة الاعتناء بالبشرة، وبدأت أول فقرة من التدريب وهي عمل ماسكات للوجه وطريقة تنظيف البشرة ومن ثم في الجلسات الاخرى تم التطرق لكيفية الاعتناء بالشعر وانواع الصبغ المناسبة لكل بشرة والاستماع الى اسئلة المشتركات  واعطاء الملاحظات عليها وكذلك طرق وضع المكياج، تم تطبيق هذه المواضيع بين المشاركات، وتمت متابعتهنّ من قبل المدربة والتأكد من اكتسابهنّ المهارات الجديدة بالصورة الصحيحة.

وكان الهدف من الدورة التدريبة هو تنمية المهارات المهنية للنساء والفتيات وتمكينهن من الاعتناء بأنفسهن والشعور بالسعادة لاهتمامهن بمظهرهن في هذه الظروف الصعبة، إذ قالت إحدى النساء “لا اتذكر اخر مره اعتنيت بها في وجهي وشعري، شكرا لمساعدتي للاهتمام بنفسي”. وذكرت اخرى “لقد استفدت كثيرا من هذه الدورة، إذ كانت لدي اسئلة كثيرة ولم اكن استطيع الذهاب الى الصالون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى