سهل نينوى- قره قوش

جلسات حوارية حول تقييم عملية بناء السلام والتماسك الاجتماعي

في اطار مشروع (دعم الاستقرار المجتمعي في منطقة الحمدانية- تعزيز المرونة المجتمعية، وتعزيز العلاقات بين النساء والفتيات العائدات، وتعزيز الرفاه وتعزيز حقوق النساء والفتيات) المدعوم من قبل المنظمة الدولية للهجرة(IOM) نفذت #جمعيةنساءبغداد من خلال كادر مركزها للاستماع والارشاد في قره قوش جلسات حوارية حول تقييم عملية بناء السلام والتماسك الاجتماعي ، وذلك بتاريخ 6-7تشرين الثاني 2019.

بدأت الورشة بالتعريف عن الجمعية والخدمات التي يقدمها مركز الاستماع والارشاد في قره قوش وعن اهداف وفعاليات المشروع وقد استهدفت الورشة 30 امرأة وفتاة ورجل.

تضمنت الجلسة استطلاع رأي المشاركين والمشاركات حول مفهوم عملية بناء السلام وكيفية ترسيخ وتفعيل السلام وذلك لعدم الانجرار والزج في صراعات وعدم تكرارها مرة اخرى واساسها تعاون عدة جهات والعمل يدا واحدة وبشكل دائم وواضح المعالم لحل الصعوبات والمعضلات التي تواجه الفرد سواء كانت انسانية ام ثقافية ام اجتماعية وحتى الاقتصادية كون هذه المشكلات او احداها هي السبب الرئيسي لنشوب الحروب والنزاعات عبر التاريخ .

قد تناولت الجلسة مفهوم التماسك الاجتماعي وقواعدها والغاية منها، وكيفية تعزيز التماسك الاجتماعي وايجاد نقاط الضعف في المجتمع والتحديات التي يواجهونها وايجاد الفرص التي من شأنها ان توفر بيئة امنة لتعزيز التماسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى