بعشيقة

جلسات توعية قانونية عن حقوق المرأة

تنفيذ جلسات توعية قانونية عن حقوق المرأة في القانون ، عقود الزواج داخل المحكمة وخارجها، ماهي النفقة وانواعها، ، الابتزاز الالكتروني وزواج القاصرات. أيضا تنفيذ جلسات توعية تضمنت مواضيع العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي ، الصحة الإنجابية وتنشئة الاسرة.
كذلك سلسلة جلسات الدعم النفسي الاجتماعي وتقديم الدعم للنساء والفتيات اللواتي يعانين من مشاكل نفسية بتقنيات متعددة منها تقنية شجرة الحياة، تقنية مشاكل النوم ، التوقف عن التفكير السلبي وتمارين الاسترخاء.إضافة الى تنفيذ دورة تدريبة مهنية تعليم الخياطة لتطوير مهاراتهم في الخياطة والشروع في ممارستها كعمل في المستقبل . كذلك تم توزيع مبالغ نقدية مقابل الحماية بقيمة 200$ لدعم النساء والفتيات المستضعفات.
بالإضافة الى تزويد المستفيدات بالمنح الصغيرة لفتح المشاريع وتمكين النساء والفتيات اقتصاديا وأخيرا تم توزيع بروشورات توعية من خلال الزيارات الميدانية تهدف الى توعية المجتمع عن العنف وانواعه وتأثيره . ولزيادة الحماية للنساء والفتيات المعرضات للعنف القائم على النوع الاجتماعي  وتقليل من مخاطر العنف وتوعية المستفيدات بحقوقهن وتطوير مهاراتهن  والعمل على تمكين المراءة اقتصاديا من خلال توفير مصدر دخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى