بعشيقة

جلسات توعية عن مواضيع GBV , RH , Legal العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي ، الصحة الانجابية ، مواضيع قانونية.

تم تنفيذ جلستين توعية عن العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي في 7-9 آب 2022 لعدد 20 نساء و فتيات ، خلال جلسات توعية عن العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي تتعرف المشاركات عن العنف القائم على النوع الاجتماعي وماهي أنواع العنف وكذلك الشرح عن الحرمان من التعليم وأسبابه واثارة وكذلك الشرح عن الاستغلال الجنسي . اما جلسات توعية عن الصحة الإنجابية تم تنفيذها في 10-11 آب 2022 لعدد 17 نساء و فتيات تم التحدث عن  النساءو لماذا لديهم مشاكل نفسية أكثر من الرجال؟ وكذلك اكيف نحمي صحتنا العقلية من الخوف والتفكير.

كذلك تم تنفيذ جلستين توعية قانونية في 21-28 اب 2022 الابتزاز الإلكتروني وأسبابه والإجراءات القانونية الواجب اتباعها من قبل الأشخاص الذي تعرضوا للابتزاز الالكتروني وكذلك التعريف وسائل التواصل الاجتماعي والأمور الذي يجب مراعاتها عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وإيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي.
من أهم اهداف الأنشطة التي نفذ خلال شهر آب في مركز بعشيقة توعية النساء والفتيات عن ما هو العنف  وما الذي يترتب علية أما بالنسبة لمواضيع التوعية القانونية أغلب النساء والفتيات لم تكن لديهم دراية كافية عن ما هو الابتزاز الإلكتروني   لكن من خلال الجلسات تتعرف المشاركات عن الابتزاز الإلكتروني وماهي الإجراءات المتبعة للحماية من الابتزاز وكيف يتم التعامل معه عند التعرض الفتيات لهكذا نوع من الابتزاز الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى