دهوك

توزيع مجموعات الكرامة للنساء والفتيات في قضاء الحمدانية وقرية سيجي

لا تزال #جمعيةنساءبغداد مستمرة في جهودها الحثيثة لدعم النساء والفتيات وتقديم الخدمات لهنّ، إذ قامت الجمعية بتوزيع مجموعات الكرامة للنساء والفتيات في قضاء الحمدانية وقرية سيجي ضمن مشروع دعم إعادة ادماج النساء والفتيات العائدات الى قضاء الحمدانية وقرية سيجي بدعم من منظمة تيرفند خلال شهر تموز بهدف حفظ كرامة النساء و الفتيات نظرا لتدهور الوضع الاقتصادي في المنطقة خاصة في فترة الحظر بسبب جائحة كورونا وتأثيرها على العوائل ذوو معيل ممن يعمل بأجر يومي، لذا تم توزيع هذه المجموعات على النساء و الفتيات لمساعدتهن في هذه الفترة.

تم توزيع 80 مجموعة كرامة على 40 من النساء والفتيات من النازحات والمجتمع المضيف في قرية سيجي و40 الى النساء والفتيات العائدات في قضاء الحمدانية.

كانت من أهم مخرجات هذا النشاط هو ثناء جميع المستفيدات على عمل الجمعية في المنطقة والاستمرار بدعم النساء والفتيات في جميع الظروف وتفهم حاجاتهنّ وتقديمها سواء كانت توعية أو مستلزمات الخاصة بهنّ.

وهكذا عبرت النساء والفتيات عن فرحتهن:

  • لم يكن لدينا المال لشراء هذه المستلزمات لكونها تعتبر من الكماليات ونكتفي بشراء المواد الغذائية فقط.
  • آخر مرة اشتريت فيها هذه المستلزمات كانت بمناسبة زفافي.
  • يتم تزويج الفتيات وهن قاصرات لعدم امكانية الاسرة بتكفل شراء هذه المستلزمات بشكل شهري.
  • غالباً ما يكون لدينا وقت لاهتمام بنفسنا ولكن ليس لدينا العدة او المواد.
  • بسبب هذه الظروف وتأثيرها على وضعنا المادي، لم اتمكن من شراء هذه المستلزمات علماً بحاجتي الملحة لهذه المستلزمات الضرورية واليومية للنساء.
  • منذ ان اتيت الى القرية، كان ولازال مركز جمعية نساء بغداد هو المكان الوحيد الذي يهتم بنا مادياً ومعنوياً.

كما أوصت بعض النساء بزيادة العدد الموزع ليتم تغطية أكبر عدد من النساء والفتيات بالإضافة الى ان تكون توزيع هذه المجموعات بشكل دوري (شهري) لتكفي احتياجاتهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى