الموصل

تستمر جمعية نساء بغداد في تقديم جلسات الدعم النفسي الاجتماعي للنساء والفتيات في الموصل

نفذ كادر #جمعية_نساء_بغداد الكائن في مركز الاستماع والإرشاد الاجتماعي – النفسي في الموصل عشرة جلسات دعم نفسي اجتماعي لـ 26 مستفيدة من النساء والفتيات خلال شهر أيلول 2020 بهدف اعطاء الثقة للنساء وتمكينهن من المطالبة بحقوقهن والمدافعة عنها ضمن مشروع تعزيز الصحة والكرامة والأمن للناجيات من العنف الجنسي المبني على اساس النوع الاجتماعي للمتأثرين بالنزاع بالدعم من مساعدات الشعب النرويجي.

تضمنت الجلسات عدة مواضيع منها كيفية الاهتمام بالنفس وتعزيز شخصية المرأة وتمكينها في مختلف جوانب حياتها الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية وانعكاس هذا التمكين على حياتها واسرتها مع التركيز على النوع الاجتماعي ودور كل من المرأة والرجل في تنظيم وصحة الاسرة ودور المرأة الايجابي في اتخاذ القرارات لرفع مستوى العائلة. كما تم عمل نشاط (بناء برج) لتجسيد التعاون والتماسك بين افراد الاسرة وكذلك عمل مشاهد تمثيلية توضح انواع العُنف المتكررة داخل العوائل.

ذكرت إحدى المستفيدات “يا ريت تضاعفون وقت الجلسات، استفدنا كثير وما نريد الجلسات تخلص” واشارت اخرى “تعلمت امور ما كنت منتبهة عليها وأثرت الجلسات في شخصيتي وطريقة تعاملي مع الاخرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى