الأنبار

افتتاح مركز جديد للاستماع والإرشاد النفسي – الاجتماعي والقانوني في الأنبار

#جمعية_نساء_بغداد مستمرة في عطائها لخدمة النساء والفتيات من خلال نشاطاتها اللامتناهية وافتتاح مركز جديد للاستماع والإرشاد النفسي – الاجتماعي والقانوني في الأنبار صباح يوم الخميس المصادف 27 آب 2020 وهو يعتبر المركز الخامس الذي ستديره الجمعية، افتتح المركز ضمن مشروع (تقديم خدمات الدعم النفسي-الاجتماعي والقانوني للنساء والفتيات النازحات واللاجئات والمجتمع المضيف وتمكينهن اقتصاديا) وهو جزء من برنامج (قيادة المرأة وتمكينها وإتاحة فرص الوصول لها وحمايتها في العراق) بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة  والحكومة اليابانية وللمدة من 17 تموز 2020 ولغاية 15 آذار 2021. سيتم تقديم خدمات الدعم النفسي- الاجتماعي والقانوني بالإضافة الى خدمات التمكين الاقتصادي الى مجمعات ومخيمات النازحين واللاجئين بالإضافة الى المجتمع المضيف بهدف تعزيز التماسك الاجتماعي بين المجتمعات.

يهدف المشروع الى توعية النازحات واللاجئات والمجتمعات المضيفة وجعلهم أكثر استعداداً لمواجهة العنف وتمكين النساء والفتيات اقتصادياً لبناء قدراتهن ومهاراتهن كي يصبحوا أكثر تهيئاً لمواجهة سوق العمل.

وفي الختام تتقدم جمعية نساء بغداد بالشكر الوافر لجميع الجهات الحكومية والمنظمات المحلية والدولية التي أرسلت التهاني والتبريكات بفتح مركزنا الجديد آملين أن تكون هذه بداية جيدة ونافعة لخدمة النساء والفتيات في الأنبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى