مركز الاستماع والارشاد في محافظة دهوك

    ورشة توعية طوعية قانونية اجتماعية

       
    80 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   26/02/2020 8:17 صباحا

    نفذ كادر #جمعية_نساء_بغداد الكائن في مركز دهوك – سيجي ورشة توعية طوعية قانونية بخصوص المواضيع التي يعالجها قانون الأحوال الشخصية العراقي رقم 188 لسنة 1959 واجتماعية حول كيفية تحدي الضغط النفسي في مقر المركز ضمن مشروع  تعزيز الوصول الى الحماية والمشاركة والخدمات للنساء اللاجئات والنازحات والمجتمعات المضيفة في العراق، الممول من  الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للإستجابة للأزمة السورية ’صندوق مدد‘، وبتنفيذ الإتلاف الذي تقوده المبادرة النسوية الأورومتوسطية بتاريخ 23 شباط 2020.

     حضرت 13 امرأة وفتاة نازحة النشاط الذي يهدف الى توعية النساء والفتيات حول القانون واهمية القوانين التي تتعلق بالأسرة لحماية حقوقهن بالإضافة الى كيفية السيطرة على العصبية والضغط النفسي. إذ تم التطرق الى أهم مواضيع قانون الاحوال الشخصية مثل الزواج والنفقة والحضانة واثبات النسب، مع ذكر تعريف العصبية وأسبابها وطرق التخلص منها.

    من أهم مخرجات النشاط هو تفاعل النساء والفتيات حول موضوع التوعية القانونية واهمية معرفتهم بقانون الاحوال الشخصية إذ ركّزن على طرح الاسئلة التي تتعلق بالحضانة وشروطها واسباب سحبها من الأم كونها معلومات جديدة ومهمة لهنّ، كما ذكرت النساء الأسباب التي تفقدهنّ السيطرة على اعصابهنّ، فتم القيام بتمرين التنفس كإحدى طرق التخلص من العصبية والتوتر.




    توقيت بغداد
    Copyright © www.bwa-iraq.org . All rights reserved
    3:45