مركز الاستماع والارشاد النفسي والاجتماعي - الموصل

    جلسات توعية – مركز الموصل

       
    92 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   20/02/2020 2:03 مساءا

    نفذ كادر #جمعية_نساء_بغداد الكائن في مركز الاستماع والارشاد – الموصل خمسة جلسات توعية للنساء والفتيات ضمن مشروع (تعزيز الصحة والكرامة والأمن للناجيات من العنف الجنسي المبني على اساس النوع الاجتماعي للمتأثرين بالنزاع) بدعم من مساعدات الشعب النرويجي.

    حضرت الجلسات 52 امرأة وفتاة على مدى شهر شباط بهدف توعية النساء عن العنف المبني على النوع الاجتماعي والزواج المبكر والابتزاز الالكتروني والمضايقات. تضمنت الجلسات مواضيع عديدة منها العنف وأسبابه والفرق بين الجنس والجندر، كما تم التطرق الى الزواج المبكر وأسبابه ومساوئه والأضرار الصحية والنفسية والاجتماعية الناجمة عنه. كما تطرقت ميسرة الجلسة الى الطرق الصحيحة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمشاكل المترتبة على سوء استخدام الانترنت، بالإضافة الى المضايقات التي يتعرضن لها النساء والفتيات في العمل أو المنزل أو المدرسة أو الحي إذ شاركت المستفيدات في ذكر المواقف التي تعرضن لها وكيفية الحد منها وكمية تأثيرها على حياتهن.

    من أهم مخرجات الجلسات هي إعطاء الثقة للنساء عند التنقل بحرية واتخاذ القرار الخاص بها وبعائلتها إذ ذكرت إحدى النساء أن نفسيتها تحسنت كثيراً وأنها سوف ترشد بناتها لحضور جلسات التوعية التي يقدمها المركز، كما ذكرت أُخرى أنها استفادت كثيراً من توعية الابتزاز الالكتروني إذ ستوضح لأولادها مخاطر الاستخدام السيء للتواصل الشبكي.




    توقيت بغداد
    Copyright © www.bwa-iraq.org . All rights reserved
    3:45