مركز الاستماع والارشاد في سهل نينوى/قرقوش

    ورشة توعية حول تبــادل الخبــــرات والثقافات

       
    34 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   04/11/2019 10:30 صباحا

    في اطار مشروع (دعم الاستقرار المجتمعي في منطقة الحمدانية – تعزيز المرونة المجتمعية، وتعزيز العلاقات بين النساء والفتيات العائدات، وتعزيز الرفاه وتعزيز حقوق النساء والفتيات) بدعم من المنظمة الدولية للهجرة(IOM) نفذت #جمعية_نساء_بغداد من خلال كادر مركزها للاستماع والارشاد في قره قوش ورشة توعية حول تبادل الخبرات والثقافات، وذلك بتاريخ 14 تشرين الأول 2019.

    بدأت الورشة بالتعريف عن الجمعية والخدمات التي يقدمها مركز الاستماع والارشاد في قره قوش وعن اهداف وفعاليات المشروع وقد استهدفت 25 امرأة وفتاة.

    تناولت الورشة مفهوم التماسك الاجتماعي وقواعده والغاية منه وكيفية تعزيزه وايجاد نقاط الضعف في المجتمع والتحديات التي يواجهونها وايجاد الفرص التي توفر بيئة آمنة لتعزيز التماسك. ثم تم التطرق الى اهمية التبادل الثقافي والمعلوماتي بين جميع المكونات والأطياف بغية الوصول الى التعريف ببعضهم البعض وزيادة معرفتهم بمجتمعهم. وتم ايضا الحديث حول التجارب الخاصة التي من شأنها تعزيز الثقة بين الناس وفتح آفاق العلاقات الإيجابية.

    كما تم التطرق إلى موضوعات أهمية السلام في المجتمع وكيف يجب ان يكون دور النساء في ترسيخ مبدأ السلام في المجتمع مع التركيز على نشاطاتهن في هذا المجال وكيف يمكن ان تدفع النساء عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مجتمعهن.




    توقيت بغداد
    Copyright © www.bwa-iraq.org . All rights reserved
    3:45