مركز الاستماع والارشاد في سهل نينوى/قرقوش

    ورشة توعية حول العنف المبني على النوع الإجتماعي GBV والقيادة والمناصرة

       
    54 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   24/10/2019 12:07 مساءا

    في اطار مشروع (دعم الاستقرار المجتمعي في منطقة الحمدانية –تعزيز المرونة المجتمعية, وتعزيز العلاقات بين النساء والفتيات العائدات, وتعزيزالرفاه وتعزيز حقوق النساء والفتيات) بدعم من المنظمة الدولية للهجرة (IOM) نفذت #جمعية_نساء_بغداد من خلال كادر مركزها للاستماع والارشاد في قره قوش ورشة توعية حول العنف المبني على النوع الإجتماعي GBV والقيادة والمناصرة، وذلك بتاريخ 2 تشرين الاول 2019.

    بدأت الورشة بالتعريف عن الجمعية  والخدمات التي يقدمها مركز الاستماع والارشاد في قره قوش وعن اهداف وفعاليات المشروع وقد استهدفت  50امراة وفتاة.

    تناولت الورشة عدة مواضيع منها مفهوم العنف والجندر وشجرة المشكلة والاسباب والحلول والنتائج التي تؤدي الى العنف، مع توضيح انواع العنف الاجتماعي والفروقات بين الجنس والجندر "النوع الإجتماعي"، كما ناقشت الورشة مفهوم القوة والسلطة وعلاقة القوة بالعنف، مع فسح المجال للمستفيدات لإبداء ارائهن حول انواع عنف تعرضن له.

    ومن ثم تعريف دور المرأة والقيادة وبيان اهم السمات المطلوبة في الشخصية القيادية والعوامل التي تساعد على صقل هذه الشخصية مع اهمية دور المرأة في صنع القرار. بالاضافة الى بيان مفهوم المناصرة وانواعها والهدف منها كما تم بيان السياسات المتبعة بصورة عامة للوصول الى مستوى لائق من المناصرة .




    توقيت بغداد
    Copyright © www.bwa-iraq.org . All rights reserved
    3:45