مركز الاستماع والارشاد في سهل نينوى/قرقوش

    ورشة توعية حول التماسك الاجتماعي وحقوق الاقليات وحقوق الانسان

       
    58 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   24/10/2019 11:59 صباحا

    في اطار مشروع (دعم الاستقرار المجتمعي في منطقة الحمدانية – تعزيز المرونة المجتمعية، وتعزيز العلاقات بين النساء والفتيات العائدات، وتعزيز الرفاه وتعزيز حقوق النساء والفتيات) بدعم من المنظمة الدولية للهجرة (IOM) نفذت #جمعية_نساء_بغداد من خلال كادر مركزها للاستماع والارشاد في قره قوش ورشة توعية حول التماسك الاجتماعي وحقوق الاقليات وحقوق الانسان، وذلك بتاريخ 24 أيلول 2019.

    بدأت الورشة بالتعريف عن الجمعية والخدمات التي يقدمها مركز الاستماع والارشاد في قره قوش وعن اهداف وفعاليات المشروع وقد استهدفت 25 امرأة وفتاة.

    تناولت الورشة مفهوم التماسك الاجتماعي وقواعده والغاية منه وكيفية تعزيزه وايجاد نقاط الضعف في المجتمع والتحديات التي يواجهونها وايجاد الفرص التي توفر بيئة آمنة لتعزيز التماسك. ثم تم التطرق الى مفهوم الاقليات و دوائر التنوع في العراق منها (الدائرة الجغرافية ودائرة الاثنية والثقافية والدائرة اللغوية ودائرة الدين والمعتقد) والحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والقانونية للأقليات واهمية الفرق بين كلمات الاقليات والمكونات واهميتها في القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية.

    ومن ثم تعريف حقوق الانسان بأنها الحقوق والحريات الأساسية التي يتمتع بها كل شخص في العالم بغض النظر عن معتقداته وأسلوب حياته والمكان الذي يتواجد فيه، بالإضافة الى صفات حقوق الانسان وانتهاكاتها.




    توقيت بغداد
    Copyright © www.bwa-iraq.org . All rights reserved
    3:45