مركز الاستماع والارشاد في الكرادة

    ورشة تدريبية لبناء مهارات القيادة وادارة حملات المدافعة

       
    42 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   23/10/2019 9:24 صباحا

    نفذت #جمعية_نساء_بغداد ضمن حملة #أسرتنا–نحميها  ومشروع (تعزيز مشاركة المرأة في القيادة وعملية صنع القرار) بدعم من منظمة مساعدات الشعب النرويجي ورشة تدريبية لبناء مهارات القيادة وأدارة حملات المدافعة في فندق الرشيد – القاعة الجنوبية ولمدة ثلاثة أيام  8-10 تشرين الاول 2019.

    تأتي الورشة ضمن أنشطة المشروع الهادفة للتمكين السياسي للنساء في مواقع صنع القرار إذ جمعت عدد من النائبات في مجلس النواب العراقي من اللجنة القانونية ولجنة المرأة والاسرة والطفولة ومستشارة السيد رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي وأعضاء مجالس المحافظات كذلك ممثلات عن المفوضية العليا لحقوق الانسان مع عدد من الناشطات رئيسات منظمات المجتمع المدني من شبكة النساء العراقيات وتحالف قرار مجلس الامن الدولي 1325 من الحقوقيات والاعلاميات والاكاديميات من بغداد والمحافظات صلاح الدين ونينوى وبابل وأربيل ودهوك.

    جاءت محاور ومواضيع الورشة التي دارها المدربان د.غيث حامد ود.سعد فتح ألله حول تحديد موضوع الحملة، وضع الحلول والبدائل، التشبيك وبناء التحالفات، التأثير بصناع القرار، تشكيل فريق الحملة، التأثير بالجمهور وكسب التأييد. وكانت ابرز مخرجات الورشة بناء آلية تواصل مستدامة بين النساء النائبات والناشطات وتمكنهن من إيجاد صيغة تشاركية تخدم العمل النسوي وتعزز المطالبة بقضايا وأولويات النساء والفتيات العراقيات.




    توقيت بغداد
    Copyright © www.bwa-iraq.org . All rights reserved
    3:45