مركز استماع والارشاد في محافظة دهوك

    إشراك رجال وفتيان في برامج التوعية بشأن قضايا المساواة بين الجنسين والعنف القائم على أساس النوع الإجتماعي

       
    92 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   08/09/2019 12:01 مساءا

    بدأ كادر مركز الإستماع والإرشاد في سيجي في محافظة دهوك والتابع لجمعية نساء بغداد بتنفيذ المجموعة الثالثة من سلسلة نشاطات إشراك الرجال والفتيان في برامج التوعية بشأن قضايا المساواة بين الجنسين والعنف القائم على أساس النوع الإجتماعي.

    وتأتي هذه النشاطات ضمن إطار مشروع "تقوية صمود النساء والفتيات السوريات والمجتمعات المضيفة في العراق" المنفذ بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والصندوق الإستئماني الإوروبي "مدد".

    وقد بدأ النشاط الهادف لتشجيع المساواة بين الرجل والمرأة في كافة النواحي الحياتية بإجتماع عقده كادر المركز مع المشاركين بتاريخ 21 آب 2019 وبحضور 20 شخص.

    ركز الإجتماع حول مفهوم المساواة للحد من العنف ضد المرأة والذي يتولد نتيجة التمييز بين الجنسين، تلاه في 3 أيلول تنفيذ النشاط الإجتماعي الثالث والذي تمثل في سلسلة ندوات تثقيفية إستمرت لمدة أسبوع في قرية سيجي.

    فكانت الجلسة الأولى ضمن ندوة عقدت في كنيسة ماركوركيس في قرية سيجي حول موضوع المساواة بين الجنسين حسب تعاليم الإنجيل والكنيسة الكاثوليكية. وقد قدم الندوة القس سامي يوحنا مارخايا.

    أما الجلسة الثانية منها فقد نفذت في مركز سيجي والتي قدمها الحقوقي ستيفان اشوت عبدو شملت مواضيعها المساواة بين الجنسين في القانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الانسان لعام ،1948 حيث تم عرض عدة أمثلة عن كيفية تحقيق العدل والمساواة بين الرجل والمرأة .




    توقيت بغداد
    Copyright © www.bwa-iraq.org . All rights reserved
    3:45