مركز استماع والارشاد في محافظة دهوك

    جلسة توعية قانونية حول "عمالة الأطفال"

       
    22 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   10/07/2019 8:03 صباحا

    يستمر كادر #جمعية_نساء_بغداد في مركز الإستماع والإرشاد في سيجي، دهوك، بتنفيذ جلسات التوعية التطوعية ضمن مشروع "تقوية صمود النساء والفتيات السوريات والمجتمعات المضيفة في العراق" والقائم بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والصندوق الإستئماني الأوروبي مدد MADAD.

     قدمت الجلسة الزميلة محامية المركز جيهان حسين وموظفة إدارة الحالة الزميلة ميديا أحمد وذلك بتاريخ  8 تموز2019 وبحضور 13 امرأة وفتاة من مخيم دوميز 1.

    تأتي هذه الجلسة في إطار سلسلة جلسات التوعية القانونية حول عمالة الأطفال وكيفية تعامل الأمهات مع الفتيات، لاسيما بعد تنامي ظاهرة عمالة الأطفال داخل المخيم وظاهرة تسرب الفتيات من المخيم.

    وقد تمثلت نتائج النشاط بمعرفة النساء لمفهوم الطفل وفقاً لقانون العمل العراقي رقم (37) لسنة 2015 ومعرفة العمر القانوني للبدء بمزاولة العمل، والتركيز على أضرار عمالة الأطفال من الناحية الجسدية والنفسية والإجتماعية، وكذلك الضوابط القانونية لمنع انتشار هذه الظاهرة. كما تم خلال الجلسة تناول عدة أمثلة من قبل النساء على عمالة الاطفال داخل المخيم، إلى جانب معرفة الامهات بالطرق المناسبة في التعامل مع بناتهن وبناء جسور الصداقة بين الام وبنتها.




    توقيت بغداد
    Copyright © www.bwa-iraq.org . All rights reserved
    3:45